المغربية نجاة بلقاسم تشجع على الاعتراف بزواج المثليين وحظر الحجاب والبرقع بفرنسا


نجاة بلقاسم الفرنسية التي تنحدر من أسرة ناظورية أصولها من جماعة بني شيكر، خرجت في تصريح مثير للجدل في فرنسا حول المثليين " الشواذ" حيث أكدت أن المثليين بفرنسا يجب أن يتم الاعتراف بحقهم في الزواج رسميا من قبل الدولة الفرنسية، وأن يصبح الامر موثقا وأن لا يتم التمييز بين زواجهم وبين الزواج العادي.

كما أكدت بلقاسم في خرجتها الاعلامية أن البرلمان الفرنسي عليه إعادة النظر في القوانين المعمول بها بخصوص المثليين جنسيا،كما أشارت إلى أن ثمانين بالمائة من المجتمع الفرنسي لا يرى أي مشكل في الاعتراف بزواج المثليين ، مشددة على أن 55 بالمائة من الفرنسيين يعتبرون التقبيل بين المثليين في الشارع أصبح أمر عادي.



وختمت بلقاسم بقولها أنه ورغم إعتراف الدولة بالشواذ كأناس أسوياء لكنها تطالب بإضفاء الطابع الشرعي على زيجاتهم، مؤكدة أنه لا فرق بين زيجات الرجل والمرأة وزيجة رجلين أو إمرأتين.



بلقاسم سبق لها في تصريحات سابقة أن طالبت بحظرالبرقع والحجاب مؤججة بذلك الفرنسيين على المسلمين، وتشغل نجاة بلقاسم وظيفة نائب عمدة مدينة ليون والمستشارة العامة لبلدة "مونتشات" ، كما تشغل منصب في السكرتارية العامة للحزب الاشتراكي الفرنسي.