خمس خطوات للتخلص من دهون البطن في 7 أيام فقط!

 
إذا كنت تعانين من تضخم منطقة البطن، بشكل يحول بينك وبين ارتداء الملابس التي تروق لك، بخلاف احساسك الداخلي بقلة الثقة بالنفس نتيجة بروز البطن وعدم تقبلك لمظهرك الخارجي، فإليك خمس خطوات للتخلص من دهون البطن في سبعة أيام فقط، وهي
 
الخطوة الاولي:

إذا كنت ترغبين في حرق دهون البطن وفي نفس الوقت بناء عضلات جسمك، عليك بممارسة التمارين الرياضية بما لا يقل عن ثلاثة أيام أسبوعيا.
ركزي في تمارينك الرياضية على التدريبات التي تعمل علي تحريك الجسم بالكامل مثل تمرين الضغط و العقلة علي أن تكرري كل تمرين 15 مرة ثم ابدئي من جديد.
لا تنسي أن تفصلي بين كل تمرين و آخر بالقفز بالحبل، فذلك التمرين يعمل على حرق ما بين 500 إلي 600 سعر حراري.


الخطوة الثانية:


احرصي على ممارسة تمارين البطن الشهيرة بما لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعيا، مع العد حتى رقم 20 وتكرار التمرين مجددا.
أما التمرين الأكثر فعالية في شد منطقة البطن، فهو أن تتخذي وضعية تمرين الضغط أثناء رفع الجسم بواسطة الذراعين، ثم قومي بثني إحدى ساقيك بحيث تصل ركبتك ناحية البطن، وكرري ذلك التمرين أربع مرات مبدئيا.


الخطوة الثالثة:
ممارسة التمارين الرياضية دون الالتزام بنظام غذائي صحي لن تساعدك على الوصول للنتيجة المرجوة، لذلك احرصي علي تناول الأطعمة الصحية من فواكه و خضراوات و خبز كامل الحب و منتجات الألبان قليلة الدسم مع الابتعاد عن المعجنات و الحلويات بحيث لا يزيد تناولك من النشويات مثل الأرز والمكرونة عن أربع ملاعق كبيرة، أما بالنسبة للبروتين فتناولي السمك والدجاج و اللحم الخالي من الدهن مشوي أو مسلوق.


الخطوة الرابعة:
أنقصي من كمية الملح المضافة لطعامك حتى تقللي من اختزان الماء داخل جسمك، ويفضل الاعتماد على التوابل و الأعشاب.


الخطوة الخامسة:
وأخيرا، حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن التوتر والقلق فهما يعملان علي افراز هرمون " الكورتيزول " المسئول عن زيادة الوزن.