كيف تعتنين بحمالة صدرك؟

 

تملك كل منا الكثير من حمالات الصدر التي تتلاءم مع مختلف أزيائنا. لكن حمالة الصدر تتطلب عناية خاصة وإلا أصبحت عاجزة عن حضن صدرك بالطريقة الملائمة، ولن يظهر بالشكل الذي ترغبين فيه.
 
وتظهر علامات إهمال الحمالة عليها من خلال عناصر عديدة مثل الثنيات غير المرغوب بها او التمزقات والارتخاء.... والأهم أن الصدر لن يظهر بالشكل المطلوب، بل يصبح مظهره مترهلاً أو غير متساوٍ...
 
لذلك، عليك الاعتناء بحمالة صدرك بعد المرة الاولى من ارتدائها، لتبقى بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة. والافضل أن تعتني بها بنفسك، خصوصاً اذا كانت من الحمالات المتطورة الجديدة كالتي تحتوي الجل وغيرها، فهي حساسة للغاية، كما أنها باهظة الثمن.
 
1- التزمي دوماً بقراءة نصائح العناية بالحمالة المرفقة بها، فإذا كان مدوّناً عليها أنه يجب أن تغسل يدوياً، يجب عدم وضعها في الغسالة، وإلا يصبح شكلها فوضوياً.
 
2- أفضل طريقة للعناية بحمالة الصدر هي وضعها في وعاء مليء بالماء البارد المضاف إليه سائل تنظيف الاقمشة ثم تغمس كلياً بالماء والصابون، وتترك لمدة 10 دقائق. بعد ذلك انتشليها من الماء واحرصي على
أن لا تعصريها لتتخلصي من الماء بالطريقة العادية التي تستعمل للثياب، كي لا تعرّضيها للضرر.
3- ضعي حمالة الصدر جانباً على منشفة جافة للتخلص من الماء الزائد، ثم انشريها بحيث يكون وجهها مواجهاً للضوء أو لأشعة الشمس، والافضل أن لا تستعملي ملاقط الغسيل لنشر الحمالة لانها تترك اثراً عليها خصوصاً اذا كانت مصنوعة من المايكروفايبر.
4- لا تضعي الحمالة في النشافة لأنها تتعرض ايضاً للتلف نفسه كما في الغسالة.
5- أزيلي أي أكسسوارات معدنية صغيرة أو شرائط الحمالة الشفافة المزودة بعلاقة معدنية في طرفيها، لأنها قد تترك اثراً من الصدأ تصعب إزالته.
6- ارتداء حمالة الصدر المتضررة قد يسبّب أوجاعاً في الصدر والظهر والاكتاف.
7- للمحافظة على حمالتك، يجب عليك استبدالها فور الرجوع الى البيت بأخرى مريحة مخصصة للبيت