انهى علاقتك بالكرش فورا وانقذ زواجك وحياتك

 
يبدأ حصول الرجل على كرش بنظرة فابتسامة فزواج فخصر كبير فكرش عملاق وتضيع الصحة دون أن تجد من يحافظ عليها، والسؤال ما هو السبيل لمنع الوقوع فى أخطاء السابقين؟
 
 
الحل فى خمس خطوت ذكية تبدأ بقياس محيط الخصر بصفة دائمة لعمل كنترول عليه وتنتهى بحفاظك على التواصل مع زوجتك كأول أولوياتك وليس كواجب عليك وإليكم النصائح بالتفصيل:
 
 
أولا: قياس محيط خصرك كل 72 ساعة، حتى يمكنك إنقاذ ما يمكن إنقاذه وبسرعة فمجرد تنبيهك لنفسك بأن جسمك يتخذ شكلا آخر يعطيك الحافز للحفاظ على شكل خصرك الأول قبل الزواج وذلك من خلال اتباع نظام غذائى وممارسة الرياضة والحرص على عدم تناول الدهون المشبعة فى ساعات الليل المتأخرة.
 
 
ثانياً: وضع خطة مالية، حيث أكد إستطلاع المعهد الأمريكى للطب أن الفلوس هى السبب وراء 40% من مشاكل كل أسرة وهى الدافع وراء إصابة الأزواج بامراض القلب والأنهاك الشديد بسبب عملهم المتواصل لتوفير إحتياجات المنزل ، لذا فأن وضع خطة مالية سليمة وتقسيم مصروف البيت بطريقة تكفى الشهر كله يكون الخطوة الأولى لسلامة صحة الزوج .
 
 
ثالثاً: تناول الخضروات والفواكة والبقول، خاصة الخس والحمص والأناناس فجميعها مواد طبيعية تحافظ على صحة الرجل وتحميه من العديد من الأمراض أثناء الزواج كما أن المواظبة على تناولها يعطيه نشاطا وقدرة أكبر ويحميه من أمراض القلب والكبد.
 
 
رابعاً: إنجاب عدد محدود من الأطفال، فمع كل طفل جديد يتحمل الأب مسئولية أكبر وعبئا ماديا يتطلب منه إرهاق نفسه بالعمل لتحمل نفقات أولاده لذا يكون طفل أو اثنان هما العدد الذى يعطى مساحة للأب للتمتع بحياته وبذات الوقت ينعم بصحة ووفرة احتياجات أطفاله.
 
 
خامساً: التواصل مع زوجتك كجزء من أولوياتك وليس كواجب عليك، ويقول الدكتور جولد شتاين أستاذ بكلية طب جون هوبكنز فى بالتيمور: لا يهم إن كان التواصل مرة أو خمس مرات أسبوعياً ولكن الأهم هو استمرار العلاقة بين الزوجين حيث يؤثر ذلك على صحة الرجل ويفرز هرموناً يمنع الإجهاد عند الرجال.